معنا أنت في أمان

IFSC
15 ديسمبر 2019 03:47 م

سوق قطر

E-trade
  • {{winner.m_key_ar}} {{winner.change}}
كلمة رئيس مجلس المديرين
كلمة رئيس مجلس المديرين

لنسير معاً على طريق الإنجازات يسعدني أن أرحب أجمل ترحيب بالعملاء الأعزاء وكل المتعاملين مع الشركة الإسلامية للأوراق المالية ، وسيطكم الموثوق في ببورصة قطر ، هذا الصرح العظيم الذي أصبح علامة مميزة لنمو الاقتصاد الوطني

إقراء المزيد
الإسلامية القابضة
  • السعر الحالي
  • أعلى سعر
  • أدنى سعر
  • الحد الأعلى
  • الحد الأدني
QE
zakat

نبراس للطاقة تكمل عملية الإستحواذ حصة الأغلبية في 4 مشاريع في البرازيل

31 أكتوبر 2019 08:08 ص
نبراس للطاقة تكمل عملية الإستحواذ حصة الأغلبية في 4 مشاريع في البرازيل


قامت نبراس للطاقة لإدارة الإستثمار بي. في.، إحدى الشركات الهولندية التابعة لشركة نبراس للطاقة  ("نبراس") بإكمال عملية الاستحواذ على أربعة مشاريع لتوليد
 الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في البرازيل.
يعد هذا الإستحواذ بالنسبة لشركة نبراس، خطوة أساسية للبدء في الاستثمار في أمريكا اللاتينية، حيث تمتلك الشركة في الوقت الحالي أصولًا مهمة في أوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
تعد المحفظة التي تم الإستحواذ على حصة الأغلبية في أسهمها، واحدة من أكبر محافظ مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في أمريكا اللاتينية، وتبلغ طاقتها الإنتاجية الإجمالية 482.6 ميجاواط على النحو التالي:
• شركة Salgueiro Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 114.3 ميجاوات
• شركة Francisco Sa Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 114.3 ميجاوات
• شركة Jaiba Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 101.6 ميجاوات
 • شركة Lavras Solar Holding SA: تبلغ قدرتها الإنتاجية 152.4 ميجاوات


بهذا الصدد، صرح المهندس/ فهد بن حمد المهندي- رئيس مجلس إدارة نبراس للطاقة : "نحن سعداء جداً بهذا الإستحواذ المهم، لقد كان لدينا دائماً إهتماماً شديداً بقطاع الطاقة المزدهر في أمريكا اللاتينية بشكل عام، وسوق الطاقة البرازيلي بشكل خاص حيث يتميز بسرعة النمو والتطور. إن هذا الإستثمار الكبير في البرازيل سيكون بمثابة حجر الأساس لنبراس للتوسع المستقبلي في أمريكا الشمالية والجنوبية".
وكجزء من الإتفاقية الموقعة، ستقوم كانديان سولار بالإحتفاظ بحصة 20% في المشاريع. كما ستقوم نبراس و كانديان سولار بالتعاون معاً في إدارة المشروع وبناء محطات الطاقة الشمسية. حيث انَّه قد تم البدء في هذا العام ببناء أول مشروع في المحفظة وهو مشروع سالجيرو وسيتم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع وبدء التشغيل التجاري في عام 2020. أما بالنسبة للمشاريع الثلاثة الأخرى فمن المتوقع أن يتم الإنتهاء من أعمال البناء والتطوير والبدء في مرحلة التشغيل التجاري في عام 2021. ومع إنتهاء العمل في هذه المشاريع ستمثل واحدة من أكبر محافظ مشاريع الطاقة الشمسية في أمريكا اللاتينية.


بهذه المناسبة، صرح المهندس/ خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس للطاقة: " إنَّ نبراس ملتزمة بهدفها بأن تصبح مطور طاقة رائد عالميا. يبين هذا الإستحواذ لمحفظة مشاريع الطاقة الشمسية في البرازيل مدى سعينا للإستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة التي توفر حلول مستدامة في مجال توليد الطاقة على المدى البعيد. في الوقت نفسه، المساهمة في نجاحنا في أن نصبح مطورًا عالميًا رائدًا في مجال الطاقة".
نبذة عن نبراس للطاقة 
نبراس للطاقة - ومقرها الرئيسي في مدينة الدوحة - دولة قطر، هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (60?) وقطر القابضة (40?). وتعد نبراس مستثمر استراتيجي برؤية عالمية في قطاعي الطاقة والمياه. هدف نبراس للطاقة هو بناء محفظة استثمارية متوازنة من حيث التنوع التكنولوجي والأسواق من خلال تطوير المشاريع الجديدة والقائمة. كما تلتزم الشركة بتوفير حلول طاقة آمنة ومستدامة وفعالة وسليمة بيئيا للأجيال القادمة.


#قطر #بورصة_قطر #اخبار #نبراس_للطاقة

تعليقات

أضف تعليق* لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. * الحقول المشار إليها إلزامية *

لا يوجد أي تعليق .

facebook comment api goes here

أخبار متعلقة