معنا أنت في أمان

IFSC
15 أكتوبر 2019 05:09 م

سوق قطر

E-trade
  • {{winner.m_key_ar}} {{winner.change}}
كلمة رئيس مجلس المديرين
كلمة رئيس مجلس المديرين

لنسير معاً على طريق الإنجازات يسعدني أن أرحب أجمل ترحيب بالعملاء الأعزاء وكل المتعاملين مع الشركة الإسلامية للأوراق المالية ، وسيطكم الموثوق في ببورصة قطر ، هذا الصرح العظيم الذي أصبح علامة مميزة لنمو الاقتصاد الوطني

إقراء المزيد
الإسلامية القابضة
  • السعر الحالي
  • أعلى سعر
  • أدنى سعر
  • الحد الأعلى
  • الحد الأدني
QE
zakat

بورصة قطر تعقد المؤتمر السنوي العاشر لعلاقات المستثمرين

23 سبتمبر 2019 02:41 م
بورصة قطر تعقد المؤتمر السنوي العاشر لعلاقات المستثمرين

 

عقدت بورصة قطر اليوم في فندق روتانا ستي سنتر بالدوحة المؤتمر السنوي العاشر لعلاقات المستثمرين، وذلك بحضور ممثلي الشركات المدرجة والجهات المعنية بالسوق. ويهدف هذا المؤتمر الذي يضم حلقات نقاشية بمشاركة الشركات المدرجة والمحللين والمستثمرين والجهات التنظيمية إلى تشجيع الشركات المدرجة على تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال علاقات المستثمرين. ويأتي هذا المؤتمر ليشكل إطاراً تفاعلياً يمكّن الشركات المدرجة والمجتمع الاستثماري من الاطلاع على أحدث استراتيجيات علاقات المستثمرين وأفضل الممارسات وأكثرها فعالية واستخداماً على المستوى الدولي.

وقد أكد السيد راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لبورصة قطر في كلمة ألقاها خلال الجلسة الاقتتاحية للمؤتمر على الأهمية التي تحظى بها علاقات المستثمرين، مضيفاً أنه على اعتبار  أن  العلاقات الفعالة والتواصل المستمر بين الشركات والمستثمرين هي السمة المميزة لأسواق رأس المال الناجحة، فإن تطوير تطبيقات علاقات المستثمرين لابد أن يؤدي إلى تحسين أداء وسمعة الشركات المدرجة وتعزيز استدامتها.  ونحن على اعتبارنا البورصة الوطنية في قطر، فإننا نسعى إلى دعم استدامة شركاتنا المدرجة في السنوات والعقود القادمة، وخاصة في ظل الأوضاع الحالية والاضطرابات الجيوسياسية التي تمر فيها المنطقة والتي تحتاج الى مضاعفة وتضافر الجهود من الجميع للحفاظ على ثقة المستثمرين ، وإننا تعتبرهذه لحظة هامة في تاريخ بلدنا. 

وأضاف قائلا إن بورصة قطر تحرص على تشجيع الشركات المدرجة فيها على تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين بشكل مستمر، مشيراً أن بورصة قطر  أقامت على مدى السنوات الأخيرة العديد من المؤتمرات والمنتديات التي تناولت موضوعات هامة تهم الشركات المدرجة في هذا المجال كان آخرها البرنامج التدريبي الذي عقدته البورصة في الأسبوع الماضي للشركات المدرجة لتأهيل المشاركين للحصول على شهادة معتمدة دولياً في مجال إدارة علاقات المستثمرين. كما أشار إلى برنامج بورصة قطر السنوي للتميز في علاقات المستثمرين الذي تكرم من خلاله البورصة الشركات المدرجة على تميزها في تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين.

وأضاف السيد المنصوري قائلا إن البدء بتطبيق قواعد علاقات المستثمرين سيكون إعتبارًا من الأول من شهر أكتوبر القادم 2019. وقال إنه بموجب هذه القواعد الالزامية سيتعين على جميع الشركات المدرجة الامتثال لها بما يساهم في ترسيخ أفضل الممارسات في أسواقنا المالية. وتوجه بالشكر إلى هيئة قطر للأسواق المالية على دعمهم المتواصل في هذا التوجه. وشكر السيد المنصوري الشريك الحصري والجهات الراعية لهذا الحدث.

وقال السيد عبد العزيز العمادي مدير إدارة الإدراج في بورصة قطر إن المؤتمر السنوي لعلاقات المستثمرين وجائزة بورصة قطر لعلاقات المستثمرين والبرامج التدريبية جميعها يعكس رغبة بورصة قطر في تحقيق  أفضل الممارسات العالمية من جانب الشركات المدرجة فيها وتوفير بيئة شفافة للاستثمار.  وقال إن  اصدار  قواعد تنظيمية الزامية لعلاقات المستثمرين هو شهادة على التزام البورصة بتشجيع الشركات لتبني أفضل ممارسات علاقات مستثمرين ذلت جودة نوعية عالية المستوى لتحسين الوصول إلى السوق ودعم عملية تطوير أسواق رأس المال الناجحة. 

وقد شارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين من الشركات الاستثمارية والمؤسسات المالية وكبريات الشركات المدرجة في بورصة قطر، وقد اشتمل المؤتمر على عدد من الموضوعات الهامة التي تغطي أفضل الممارسات العالمية في مجالا علاقات المستثمرين وتسلط الضوء على أساليب تطوير المواقع الالكترونية المخصصة لعلاقات المستثمرين.

 

المصدر | #بورصة_قطر

#قطر #اخبار #علاقات_المستثمرين

تعليقات

أضف تعليق* لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. * الحقول المشار إليها إلزامية *

لا يوجد أي تعليق .

facebook comment api goes here

أخبار متعلقة