معنا أنت في أمان

IFSC
09 أغسطس 2020 08:21 ص

سوق قطر

E-trade
  • {{winner.m_key_ar}} {{winner.change}}
الإسلامية القابضة
  • السعر الحالي
  • أعلى سعر
  • أدنى سعر
  • الحد الأعلى
  • الحد الأدني
QE
zakat

نبراس للطاقة تنهي عملية الاستحواذ على 60% من أسهم قرطاج للطاقة بتونس

29 أبريل 2019 02:49 م
نبراس للطاقة تنهي عملية الاستحواذ على 60% من أسهم قرطاج للطاقة بتونس

 

أنهت شركة نبراس للطاقة لإدارة الإستثمار بي. في. - وهي شركة هولندية تابعة ومملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة ش.م.خ.ق. ("نبراس") عملية الاستحواذ على حصة 60? في شركة قرطاج للطاقة المالكة لمحطة توليد للكهرباء في العاصمة التونسية تونس بقدرة إنتاجية تبلغ 471 ميجاواط.
تأتي هذه العملية متماشية مع إستراتيجية نبراس في الاستحواذ لتعزيز قاعدة أصولها من خلال الاستثمار في محطات توليد الكهرباء التي تتمتع بعقود طويلة الأجل لشراء الكهرباء المولدة، وتعتبر علامة لدخول نبراس لسوق الطاقة التونسي وبداية لتأسيس وجودها الأول في شمال إفريقيا. تتوافق هذه العملية مع هدف نبراس الاستراتيجي لتصبح شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة.
تعليقاً على الإتفاقية، صرح السيد فهد بن حمد المهندي- رئيس مجلس إدارة نبراس: "إن عملية الاستحواذ لشركة تابعة لنا في هولندا على حصة مسيطرة في شركة قرطاج للطاقة في تونس يمثل أول دخول لنبراس إلى أسواق الطاقة في شمال إفريقيا والتي كانت الشركة تدرسها مؤخراً عن كثب. نأمل أن يكون هذا الاستثمار هو الأول من بين العديد من الاستثمارات في قطاع الطاقة في شمال إفريقيا نقوم بعملها قريباً".
من ناحيته، صرح السيد خالد محمد جولو ، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس: "نحن سعداء لإكمال هذه الصفقة وبإضافة أصول أخرى تعمل بالغاز الطبيعي لمحفظة نبراس للطاقة الاستثمارية في سعيها لتحقيق نمو مستمر وتوسيع وجودها العالمي. نحن نفخر بأننا ماضين نحو تحقيق أهدافنا لعام 2019 المتعلقة بإضافة مشاريع جديدة والتنوع التكنولوجي. إننا نتوقع إغلاق عدة صفقات هذا العام، بعضها في مرحلة متقدمة جداً. كما أود أن أنتهز هذه المناسبة للتقدم بالشكر لفريق عمل نبراس على جهودهم في إتمام هذه الصفقة".
وتعليقاً على الصفقة، قال السيد فيصل الصديقي- المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في نبراس: "نحن سعداء بشراء حصة في هذا المشروع الذي يعتبر الأول والوحيد الذي يعمل بنظام إنتاج الطاقة المستقل في الجمهورية التونسية. توفر شركة قرطاج للطاقة حوالي 10%  من الطلب على الكهرباء في تونس، ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة التونسيين لضمان استمرار المحطة لأن تكون مزوداً موثوقاً للطاقة لشبكة الكهرباء التونسية".

 

#قطر #اخبار #بورصة_قطر #نبراس_للطاقة #تونس

تعليقات

أضف تعليق* لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. * الحقول المشار إليها إلزامية *

لا يوجد أي تعليق .

facebook comment api goes here

أخبار متعلقة