معنا أنت في أمان

IFSC
19 يونيو 2019 02:23 ص

سوق قطر

E-trade
  • {{winner.m_key_ar}} {{winner.change}}
كلمة رئيس مجلس المديرين
كلمة رئيس مجلس المديرين

لنسير معاً على طريق الإنجازات يسعدني أن أرحب أجمل ترحيب بالعملاء الأعزاء وكل المتعاملين مع الشركة الإسلامية للأوراق المالية ، وسيطكم الموثوق في ببورصة قطر ، هذا الصرح العظيم الذي أصبح علامة مميزة لنمو الاقتصاد الوطني

إقراء المزيد
الإسلامية القابضة
  • السعر الحالي
  • أعلى سعر
  • أدنى سعر
  • الحد الأعلى
  • الحد الأدني
QE
zakat

عمومية بنك قطر الأول تصادق على بنود جدول الأعمال

23 أبريل 2019 08:40 ص
عمومية بنك قطر الأول تصادق على بنود جدول الأعمال

أعلن بنك قطر الأول عن نتائج اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للبنك والمنعقد في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الإثنين 22 إبريل لعام 2019، بالقاعة المصرفية الخاصة بمقر بنك قطر الأول، وجاءت نتائج اجتماع الجمعية العمومية العادية كما يلي:

1- سماع كلمة رئيس مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وعرض تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018: وقد أوضح رئيس مجلس الإدارة خلالها الوضع المالي للبنك والحيثيات الإقليمية والعالمية التي أدت إلى تسجيل البنك خسارة صافية قدرها 482 مليون ريال قطري، بالإضافة إلى الخسارة من عمليات التخارج والخسارة من إعادة تقييم القيمة العادلة لاستثمارات الحصص الخاصة مبلغا وقدره 331 مليون ريال قطري وقد أظهرت المؤشرات الرئيسية للدخل الإجمالي للسنة المالية المنصرمة (بصرف النظر عن الخسارة من عمليات التخارج والخسارة من إعادة تقييم القيمة العادلة لاستثمارات الحصص الخاصة) نمواً متواصلاً مبلغاً وقدره 222 مليون ريال قطري وبنسبة قدرها 24.1% مقارنة بمبلغ وقدره 178 مليون ريال قطري للسنة السابقة. وجاء النمو في الإيرادات من دخل الرسوم من بيع المنتجات المهيكلة وانخفاض بنسبة 26% في عائدات حاملي الحسابات الاستثمارية غير المقيدة (تكلفة التمويل) وذلك بسبب حسن إدارة نسبة الودائع إلى القروض. 

2- عرض تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018: أفادت هيئة الرقابة الشرعية أن استثمارات البنك التي عرضت عليها قد تمت عبر العقود الشرعية وأدوات ومنتجات موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية. 

3- عرض تقرير مراقب الحسابات الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والموافقة عليه: أكد مدقق الحسابات الخارجي السادة / كي بي إم جي أن البيانات المالية الموحدة تظهر بصورة عادلة المركز المالي الموحد للبنك كما في 31 ديسمبر 2018. وإنه لم يرد إليه وقوع أية مخالفات لأحكام ولوائح هيئة تنظيم مركز قطر للمال المعمول بها خلال السنة، والتي يمكن أن يكون لها أثر جوهري على أعمال البنك أو مركزه المالي كما في 31 ديسمبر 2018.

4- مناقشة الحسابات المالية المدققة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والموافقة عليها: قامت الجمعية العمومية العادية للمساهمين بمناقشة الحسابات المدققة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والموافقة عليها دون وجود تحفظ من المساهمين.

5- مناقشة توصيات مجلس الإدارة بخصوص عدم توزيع الأرباح وعدم تخصيص احتياطي اختياري للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والموافقة عليها: وافقت الجمعية على اقتراح مجلس الإدارة بخصوص عدم توزيع الأرباح على المساهمين وعدم تخصيص احتياطي اختياري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وقد وافقت الجمعية عليه.

6- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة وتحديد أتعابهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والموافقة على عدم توزيع تعويضات للمجلس للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018: وافقت الجمعية العمومية العادية على هذا المقترح دون تحفظ من المساهمين. 

7- عرض تقرير الحوكمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018: وافقت الجمعية العمومية على التقرير كما عرض عليها.

8- اعتماد سقف التعاملات مع الأطراف ذات الصلة بأعضاء مجلس الإدارة والبنك (سواء بشكل مباشر أو غير مباشر): تمت مناقشة البند والموافقة على المقترح دون تحفظ من المساهمين.

9- تعيين مراقب الحسابات الخارجي للسنة المبتدئة بإتمام انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الحالية والمنتهية بحلول الجمعية العمومية القادمة وتفويض مجلس الإدارة لتحديد أتعابهم: بعد أن قام مدقق الحسابات الخارجي السادة / كي بي إم جي بمغادرة قاعة الاجتماع تمن مناقشة إعادة تعيينه، وقد وافقت الجمعية العمومية العادية على إعادة التعيين.

10- انتخاب مرشحي عضوية مجلس الإدارة عن الفترة من 2019 إلى 2022: تم عرض قائمة المرشحين لعضوية مجلس الإدارة حسب القائمة الموافق عليها من قبل هيئة قطر للأسواق المالية ومن ثم تم فتح الباب للاقتراع بالتصويت التراكمي من خلال الاقتراع بصندوق الانتخابات في حضور مدقق الحسابات الخارجي وممثل شركة التسجيل ومن ثم تم فرز الأصوات أصولياً وإعلان نتيجة الانتخابات وهو ما ترتب عليه فوز عشرة مرشحين بمقاعد مجلس الإدارة للفترة المذكورة. حسب الجدول ادناه:

1- عبدالله فهد عبدالله غراب المرى - غير مستقل 
2 -محمد ناصر محمد ناصر القحطاني - غير مستقل 
3- الشيخ فيصل ثاني فيصل ال ثاني - ممثل عن شركة الزبارة-غير مستقل 
4- ابراهيم محمد ابراهيم جيده - غير مستقل 
5 -عبداللطيف محمد عبداللطيف السادة - غير مستقل 
6- محمد ناصر محمد الفهيد الهاجرى - غير مستقل 
7- محمد يوسف عبدالرحمن المانع - غير مستقل
8 - سلمان عبدالله عبدالغني ناصر ال عبدالغني - مستقل
9 - سالم المري ممثلا عن محفظة الاستثمارات القوات المسلحة القطرية - مستقل
10- محمد محمد الخياط ممثلا عن شركة باور انترناشيونال القابضة - مستقل

ثانياً :- نتائج اجتماع الجمــــعية العمومـية غير العـاديـة:- 

1- تخفيض رأس مال البنك بنسبة 50%: تم استعراض مقترح مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال البنك المصرح به والمدفوع بنسبة 50% وهو ما تمت مناقشته مع المساهمين وتمت الموافقة على المقترح واعتماده.

2- تجزئة القيمة الإسمية للسهم لتصبح ريال قطري واحد بدلا عن 10 ريال قطري: تعديل القيمة الإسمية للسهم لتصبح ريال قطري واحد لكل سهم بدلا عن 10 ريال قطري للسهم وذلك وفقاً للقرار رقم 4 للسنة المالية 2018 الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية، وافقت الجمعية غير العادية على إصدار قرار خاص بتجزئة القيمة الاسمية للسهم حسب المذكور.

3- تعديل النظام الأساسي: اعتماد بعض الإضافات والتعديلات على النظام الأساسي وفقاً للوائح الجديدة للحوكمة المؤسسية الصادرة عن هيئة قطر للأسواق المالية، وافقت الجمعية غير العادية على جميع التعديلات المقترحة على النظام الأساسي.

وبذلك اختتم اجتماع الجمعية العمومية العادية في تمام الساعة 6:00 مساءً من يوم الاثنين الموافق الثاني والعشرون من شهر إبريل لعام 2018.

للإطلاع على البيان الصحفي إضغط هنا https://bit.ly/2PrJkB2

 
#قطر #اخبار #بورصة_قطر #بنك_قطر_الاول

تعليقات

أضف تعليق* لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. * الحقول المشار إليها إلزامية *

لا يوجد أي تعليق .

facebook comment api goes here

أخبار متعلقة