معنا أنت في أمان

IFSC
22 مارس 2019 08:56 ص

سوق قطر

  • {{winner.m_key_ar}} {{winner.change}}
كلمة رئيس مجلس المديرين
كلمة رئيس مجلس المديرين

لنسير معاً على طريق الإنجازات يسعدني أن أرحب أجمل ترحيب بالعملاء الأعزاء وكل المتعاملين مع الشركة الإسلامية للأوراق المالية ، وسيطكم الموثوق في ببورصة قطر ، هذا الصرح العظيم الذي أصبح علامة مميزة لنمو الاقتصاد الوطني

إقراء المزيد
الإسلامية القابضة
  • السعر الحالي
  • أعلى سعر
  • أدنى سعر
  • الحد الأعلى
  • الحد الأدني
E-trade
QE
zakat

قطر للبترول تستحوذ على حصة المتحدة للتنمية في السيف المحدودة

01 يناير 2019 12:13 م
قطر للبترول تستحوذ على حصة المتحدة للتنمية في السيف المحدودة

 
أعلنت قطر للبترول عن استحواذها لكامل حصة الشركة المتحدة للتنمية في شركة السيف المحدودة والبالغة 20%. وبهذا الاستحواذ تصبح قطر للبترول المالك الوحيد لشركة السيف المحدودة التي تتخصص في إنتاج مادة الألكيل البنزين الخطي (LAB).
 
وتجسّد هذه الصفقة السعي المتواصل لقطر للبترول في تنفيذ إستراتيجيتها وتعزيز عملياتها، إضافة إلى ما تمثله من جهود وإستراتيجية الشركة المتحدة للتنمية للتخارج من استثماراتها غير الأساسيّة.
 
وقال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول إن هذه الصفقة تمهد الطريق لضم أنشطة شركة السيف المحدودة ضمن نطاق عمليات مصفاة قطر للبترول بمدينة مسيعيد الصناعية. مُؤكّداً ثقته بأن هذا الاستحواذ سيُساهم بتحقيق قيمة أكبر وبتعزيز جهودنا وعملياتنا.
 
وقدّم سعادة المهندس الكعبي الشكر لإدارة وموظفي الشركة المتحدة للتنمية على جهودهم التي ساهمت بإتمام صفقة الاستحواذ بنجاح.
 
من جهته، أكّد السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية على أهمية هذا الاتفاق، مُعتبراً هذه الصفقة تماشياً مع إستراتيجيتنا للتركيز على الأعمال والاستثمارات في المجالات المُرتبطة بالتطوير العقاري ولتقديم قيمة معزّزة وعائدات أكبر لمُساهمينا. وقد كانت هذه الصفقة ضروريّة لتجنّبنا التعرّض لتقلبات أسعار المواد الهيدروكربونيّة.
 
وتأسّست شركة السيف المحدودة وفقاً للقوانين القطرية وتمّ تسجيلها في شهر يوليو 2004. وتعمل على تصنيع الألكيل البنزين الخطي (LAB) وهي مادة لتقليل التوتر السطحي تستخدم على نطاق واسع في المنظفات المنزلية القابلة للتحلل. وتنتج الشركة 80,000 مليون طن متري سنوياً من البارافين الطبيعي، و100,000 مليون طن متري سنوياً من الألكيل البنزين الخطي، و3,600 مليون طن متري سنوياً من البنزين. ويقع مصنع الألكيل البنزين الخطي بجوار مصفاة قطر للبترول في مدينة مسيعيد الصناعية، التي تقع على بعد حوالي 40 كم جنوب مدينة الدوحة.
 
قطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد.
 
تغطي نشاطات قطر للبترول مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً، وتتضمن عمليات استكشاف وتكرير وإنتاج وتسويق وبيع النفط الخام والغاز، والغاز الطبيعي المسال، وسوائل الغاز الطبيعي، ومنتجات تحويل الغاز إلى سوائل، والمُشتقات البترولية، والبتروكيماويات، والأسمدة الكيماوية، والحديد والألومنيوم.
 
في سعيها للتميّز والابتكار، تلتزم قطر للبترول بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال تلبية الاحتياجات الاقتصادية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة، وبالسعي لأعلى مستويات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، والتنمية البيئية المستدامة في قطر وخارجها.
الدوحة - الراية
#قطر #اخبار #اقتصاد #قطر_للبترول #المتحدة_للتنمية #السيف_المحدودة

تعليقات

أضف تعليق* لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. * الحقول المشار إليها إلزامية *

لا يوجد أي تعليق .

facebook comment api goes here

أخبار متعلقة