معنا أنت في أمان

IFSC
23 سبتمبر 2019 05:20 م

سوق قطر

E-trade
  • {{winner.m_key_ar}} {{winner.change}}
كلمة رئيس مجلس المديرين
كلمة رئيس مجلس المديرين

لنسير معاً على طريق الإنجازات يسعدني أن أرحب أجمل ترحيب بالعملاء الأعزاء وكل المتعاملين مع الشركة الإسلامية للأوراق المالية ، وسيطكم الموثوق في ببورصة قطر ، هذا الصرح العظيم الذي أصبح علامة مميزة لنمو الاقتصاد الوطني

إقراء المزيد
الإسلامية القابضة
  • السعر الحالي
  • أعلى سعر
  • أدنى سعر
  • الحد الأعلى
  • الحد الأدني
QE
zakat

بورصة قطر تطلق الدورة الرابعة من برنامج التميز في علاقات المستثمرين

21 أكتوبر 2018 07:47 م
بورصة قطر تطلق الدورة الرابعة من برنامج التميز في علاقات المستثمرين

 
أعلنت بورصة قطر بالتعاون مع شركة إيريديوم لعلاقات المستثمرين، اليوم عن إطلاق الدورة الرابعة من برنامج التميز في علاقات المستثمرين الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة ويهدف إلى تشجيع وتكريم الشركات القطرية وإداراتها على تميزها وإنجازاتها وجهودها في تبني أفضل ممارسات علاقات المستثمرين.
وللسنة الرابعة على التوالي وبموجب نظام التقييم المتبع في البرنامج، ستخضع جميع الشركات القطرية المدرجة للتقييم من خلال إجراء استبيان عام لآراء المجتمع الاستثماري ومفاضلة تفصيلية للمواقع الإلكترونية لهذه الشركات وذلك اعتبارا من منتصف شهر نوفمبر المقبل وحتى نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.
وسيكون جميع أعضاء المجتمع الاستثماري أفرادا ومؤسسات مؤهلين للتصويت في الاستبيان لأكثر الشركات المدرجة تميزا في علاقات المستثمرين.
وتقوم نيابة عن بورصة قطر مؤسسة إيريديوم لعلاقات المستثمرين وهي مؤسسة استشارية مستقلة ومتخصصة في علاقات المستثمرين بإدارة توزيع رسائل البريد الإلكتروني والاستبيانات على قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من ألفي مستثمر إقليمي ودولي، كما ستقوم إيريديوم بتقييم المواقع الإلكترونية لتحديد أكثرها تميزا في علاقات المستثمرين.
وفي هذا الإطار، أكد السيد راشد علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر على أهمية تبني أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين في الوقت الذي أصبحت فيه لزاما على الشركات المدرجة المشاركة في حوار هادف مع حملة الأسهم والمستثمرين بما يعزز من الثقة والشفافية في السوق.
وأفاد بأنه نظرا لأهمية إبقاء المجتمع الاستثماري على اطلاع دائم من خلال أنشطة علاقات المستثمرين، أطلقت بورصة قطر برنامجا للتميز في علاقات المستثمرين وذلك بهدف تكريم الشركات القطرية وقياداتها على جهودهم وتميزهم في الالتزام بأعلى معايير الشفافية والإفصاح وإعطاء صورة واضحة عن التطورات الاستراتيجية والمالية والتشغيلية في هذه الشركات.
من جانبه، أشار السيد عبدالعزيز العمادي مدير إدارة الإدراج في بورصة قطر إلى أن البورصة ركزت جهودها على مدى السنوات الثلاث الأولى من برنامج التميز لعلاقات المستثمرين، على نشر الوعي بأهمية وظيفة علاقات المستثمرين والتي أسفرت عن قيام العديد من الشركات المدرجة بإدخال المزيد من التحسينات على جهود علاقات المستثمرين وممارساتها.
وأكد أنه بناء على زخم الذي تم الوصول إليه في السوق، تسعى البورصة إلى تطوير علاقات المستثمرين في قطر والوصول بها إلى مستوى أعلى، مشددا على استعداد البورصة لمساعدة المزيد من الشركات على تبني أفضل المعايير الدولية في علاقات المستثمرين.
يشار إلى أنه منذ إطلاق البرنامج في عام 2015، تقوم البورصة في كل عام بنشر منهجية برنامج التميز لعلاقات المستثمرين في السوق قبل البدء بعملية التقييم وذلك بهدف اطلاع جميع الشركات على المنهجية ولتمكينها من مراجعة تماشيها مع معايير الاختيار ولإعطائها إشعارا مسبقا يمكنها من ضبط ممارسات علاقات المستثمرين لديها، ولا يتم قبول أي رعاية للبرنامج وللجوائز وذلك ضمانا لمصداقيته وموضوعيته.
وكانت نتائج برنامج علاقات المستثمرين للعام الماضي قد اختتمت بتتويج بنك قطر الوطني QNB كأفضل شركة مدرجة تميزا في مجال علاقات المستثمرين، وفازت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية بجائزة أفضل الشركات الصغيرة تميزا في علاقات المستثمرين، وفازت فودافون قطر بجائزة أكثر الشركات المتوسطة تميزا في علاقات المستثمرين، واستحوذ بنك قطر الوطني QNB على جائزة أكثر الشركات الكبيرة تميزا في علاقات المستثمرين.
كما اشتمل البرنامج على جوائز لأفضل رئيس مالي CFO، وجائزة أفضل مسؤول علاقات المستثمرين، وجائزة أفضل موقع إلكتروني لعلاقات المستثمرين في قطر.
وتم اختبار نظام التقييم المتبع في منح جوائز هذا البرنامج في الكثير من الدول وذلك لضمان شفافية ونزاهة المنهجية والإجراءات والمعايير، وستنشر المنهجية ومعايير التصنيف مسبقا لتكون متاحة للجمهور وذلك من أجل تمكين الشركات من مراجعة تماشيها مع معايير الاختيار ولإعطائها إشعارا مسبقا يمكنها من ضبط ممارسات علاقات المستثمرين لديها، خاصة فيما يتعلق بخدمات المعلومات التي تقدمها من خلال مواقعها الإلكترونية المخصصة لعلاقات المستثمرين.
وتأسست سوق الدوحة للأوراق المالية عام 1995، وبدأت رسميا عملياتها في مايو 1997، ومن ذلك الوقت، تطورت السوق لتصبح واحدة من أهم أسواق الأسهم في منطقة الخليج، وفي يونيو 2009، أعيدت تسمية سوق الدوحة للأوراق المالية لتأخذ اسم بورصة قطر، وتضم البورصة حاليا 45 شركة مدرجة وحجم رسملتها السوقية حوالي 550 مليار ريال قطري (151 مليار دولار أمريكي).
وقد تمحور الهدف الأساسي للبورصة في دعم الاقتصاد القطري من خلال تزويد المستثمرين بمنصة يقومون من خلالها بعمليات التداول بنزاهة وكفاءة، كما تقوم البورصة بتمكين جمهور المستثمرين من الحصول على بيانات السوق والتداول وضمان إفصاح الشركات المدرجة عن بياناتها بشكل سليم حول التداول، وتخضع بورصة قطر لإشراف هيئة قطر للأسواق المالية بصفتها هيئة رقابية تشرف على نشاطات البورصة.
وإيريديوم هي شركة استشارية رائدة في مجال علاقات المستثمرين على مستوى المنطقة الخليجية، وتعمل في المجالات التي تتقاطع فيها الاستراتيجية مع التمويل وأسواق رأس المال، حيث تعمل على مساعدة المؤسسات والقادة على إطلاق قدراتهم وتبني أفضل الممارسات، وترتكز استراتيجية إيريديوم على منهجية مبتكرة تجمع بين الخبرة الواسعة في أفضل الممارسات الدولية في مجال علاقات المستثمرين.
الدوحة - قنا
#قطر #اخبار #بورصة_قطر #إيريديوم

تعليقات

أضف تعليق* لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. * الحقول المشار إليها إلزامية *

لا يوجد أي تعليق .

facebook comment api goes here

أخبار متعلقة