معنا أنت في أمان

IFSC
19 سبتمبر 2018 12:06 ص

سوق قطر

  • {{winner.m_key_ar}} {{winner.change}}
كلمة رئيس مجلس المديرين
كلمة رئيس مجلس المديرين

لنسير معاً على طريق الإنجازات يسعدني أن أرحب أجمل ترحيب بالعملاء الأعزاء وكل المتعاملين مع الشركة الإسلامية للأوراق المالية ، وسيطكم الموثوق في ببورصة قطر ، هذا الصرح العظيم الذي أصبح علامة مميزة لنمو الاقتصاد الوطني

إقراء المزيد
الإسلامية القابضة
  • السعر الحالي
  • أعلى سعر
  • أدنى سعر
  • الحد الأعلى
  • الحد الأدني
E-trade
QE
zakat

بورصة قطر تدعو الشركات المدرجة برفع ملكية الأجانب لـ49 بالمائة

12 مارس 2018 11:50 م
بورصة قطر تدعو الشركات المدرجة برفع ملكية الأجانب لـ49 بالمائة

 
دعا الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، راشد بن علي المنصوري، الإثنين، جميع الشركات القطرية المدرجة إلى رفع نسبة ملكية الأجانب فيها إلى 49 بالمائة.
 
وأوضح المنصوري في تدوينة على تويتر، أن القرار سيشجع التدفقات الاستثمارية الأجنبية الداخلة إلى السوق القطرية التي تعتبر إحدى الأسواق الناشئة ذات الإمكانيات الاقتصادية الواعدة.
 
وأعلن بنك قطر الوطني (الأكبر في الدولة) في وقت سابق اليوم، أنه يخطط لرفع نسبة تملك المستثمرين غير القطريين (الأجانب) في رأس مال البنك، إلى 49 بالمائة بدلا من 25 بالمائة حاليا.
 
ولم يوضح البنك القطري صراحة، السبب في خطط رفع نسبة تملك الأجانب للأسهم خلال الفترة المقبلة، الذي يأتي تزامنا مع مساعي البورصة للانضمام إلى مؤشرات عالمية، تعزز من الاستثمارات الأجنبية في السوق المحلية.
 
وسبق في هذه الخطوة، مصرف قطر الإسلامي (أكبر بنك إسلامي في قطر)، الذي أعلن الشهر الماضي رفع نسبة تملك أسهم البنك لغير القطريين إلى 49 بالمائة، بدلا من 25 بالمائة.
 
وتضم بورصة قطر حاليا 45 شركة مدرجة، بقيمة سوقية تبلغ 468 مليار ريال (128.5 مليار دولار).
 
وفي خطوة تستهدف بها الحكومة القطرية استقطاب رؤوس أموال أجنبية، بعد مقاطعة الدول الأربعة للدوحة، أقر في يناير/ كانون الثاني الماضي، قانون جديد يتيح للمستثمر الأجنبي التملك بنسبة 100 بالمائة في غالبية قطاعات الاقتصاد، بعدما كانت هذه النسبة لا تزيد عن 49 بالمائة.
 
المصدر | الأناضول
#قطر #اخبار #اقتصاد #بورصة_قطر #استثمار #ملكية_الاجانب #الاقتصاد_القطري

تعليقات

أضف تعليق* لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. * الحقول المشار إليها إلزامية *

لا يوجد أي تعليق .

facebook comment api goes here